الجمعة، 27 يناير 2012

أسمع وأرى وأصرخ....... الفنانة/ اغدا دى لا بيسا

أسمع وأرى وأصرخ

قرب انتهاء القرن الماضي عشنا لأول مرة ظاهرة العولمة. أي أننا وللمرة الأولى على مدار التاريخ عرفنا كيف أن الأحداث تؤثر فى نفس الزمن على أمكنة ومجتمعات كنا نعتبرها قبل ذلك مختلفة تماماً، بل وبعيدة أيضاً.
ولعل أهم ما استحدثته التقنيات الحديثة هو أننا غيرنا تماماً من نظرتنا لكل ما يحدث فى كوكبنا، بل وفى الفضاء المحيط بهذا الكوكب أيضاً.. أضف إلى ذلك أن المعرفة التي إكتسبناها من خلال استعمالنا لهذه التقنيات قد أحدثت ثورة حقيقية فى مجتمعات العالم بأكملها.

كل هذه الأفكار تكتسب فى المجال الفني أبعاداً عظيمة ومتفردة، وهو ما دفع بفنان مثل إبراهيم شلبي أن يبدع أعماله الفنية التي يضعها أمامنا  اليوم.. أما عن الفنان ذاته فهو كالفن الحقيقي فى البحث عن الجمال وبلوغه، دون أن ينسى أن كل عمل خلاق هو أيضاً مساحة من التفكير تقترب بنا إلى مجتمع أسمى وأكثر عدالة.

لهذا أعتقد أننا مدينين للفنان إبراهيم شلبي بالشكر لأنه فى هذه المرحلة التي تمر بها مصر يقدم لنا إنتاجه الفني تحت عنوان:"أسمع.. وأرى.. وأصرخ"، علماً بأن إبراهيم شلبي لا يصرخ ولكنه يحدثنا بلغة فنه المتفردة لكي يقول لنا شيئاً هو مقتنع جداً به.. وهو أن عالماً آخر - عالماً أفضل - هو شيء ممكن تماماً.





اغدا دى لا بيسا
فنانة تشكيلية
مدريد 2012

0 التعليقات:

About This Blog

Lorem Ipsum

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP