الجمعة، 27 يناير 2012

سأسمع ..وأرى ..وأتكلم .. د/ حمدى ابو المعاطى

سأسمع ..وأرى ..وأتكلم ..


تمثل مجالات الإبداع البصري أهمية كبيرة ..حيث أنها مرآة لثقافة الصورة ..بداية من العمل الفني التقليدي كالتصوير الزيتي ..والعمل الفني المجسم من النحت إلى العمل الفني الجرافيكى إلى الأعمال الخزفية التي تعكس طبيعة وأصالة الفن المصري على مر العصور ..حتى اليوم .
إلا أن التطور التكنولوجي اثر ايجابياَ على آليات التعبير .. فاكتشفت مجالات جديدة مثل التصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر جرافيك .. وكذلك الأعمال الحداثية وما بعد الحداثية التي أثرت الفن بمفاهيم ..وأفكار عمقت من الرؤية البصرية بأبعاد فلسفية تعكس رؤى الفنان التشكيلي .

فالفنان إبراهيم شلبي من الفنانين الشباب الذين اهتموا بالتصوير الفوتوغرافي كأحد مجالات التعبير ..بصياغة مخالفة لما هو مألوف فى هذا المجال ..وبأبعاد تعكس رؤى مجتمعية لحياة الإنسان المعاصر ..مغلفا تلك الفلسفة بمعالجة جرافيكية من خلال استخدام الطباعة الرقمية ..ليتحول العمل الفوتوغرافي إلى قيمة تشكيلية تعكس مفاهيم تؤكد أهمية الفنان باعتباره مرآة لواقعه .
يقدم الفنان معرضه بعنوان (سأسمع ..وأرى ..وأتكلم ) ليبرهن على حالة الصمت التي دامت أكثر من ثلاثين عاماَ ليخرج إلى المجتمع بصرخات تملئ الفم ..والعين ..والأذن بقيم تشكيلية مميزة ..متمنياَ له دوام التوفيق


أ.د/ حمدي أبو المعاطى
نقيب الفنانين التشكيليين

0 التعليقات:

About This Blog

Lorem Ipsum

  © Blogger templates Newspaper III by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP